عن الموقع

سعودي ستديوز منصة تسهل الوصول والبحث عن الوكالات والجهات التي تقدم الخدمات والمنتجات الإبداعية في المملكة العربية السعودية. يشمل ذلك الوكالات الإعلانية والإعلامية، المنصات الإبداعية والتعليمية، مساحات العمل واللقاءات الإبداعية ومساحات عرض أعمال الفنانين، والمتاجر التي تقدم المنتجات الإبداعية.

توفر المنصة خاصية بحث متعددة تسهل الوصول إلى الجهات الإبداعية سواء باسم الجهة، خدماتها، المدينة التي تتواجد بها، سنة تأسيسها، أو تلك التي تنتهي بنطاق سعودي، وغيرها.

تم إضافة أكثر من 800 جهة، ضمن 39 تصنيف إبداعي، في 26 مدينة سعودية.

تم بدء العمل على المنصة وجمع البيانات في نوفمبر 2016، وتم الإطلاق في 2022.

يتم تحديث هذه الإحصاءات مع زيادة عدد الإضافات.

الخدمات الأكثر تقديما

ملاحظة: تقدم بعض الجهات أكثر من خدمة

تصميم الهوية / الغرافك
1 %
التسويق / إدارة وسائل التواصل
1 %
التواصل الإبداعي / الإعلان
1 %
الأفلام / الموشن
1 %

نسبة تواجد الجهات في مدن المملكة

ملاحظة: تتواجد بعض الجهات في أكثر من مدينة

الرياض
1 %
جدة
1 %
الخبر - الدمام - الظهران
1 %
بقية المدن
1 %

عدد الجهات حسب تاريخ التأسيس

ملاحظة: 34٪ من الجهات المضافة ما زال تاريخ تأسيسها غير معروف

منذ 2020 حتى اليوم
1 %
منذ 2010 حتى نهاية 2019
1 %
منذ 2000 حتى نهاية 2009
1 %
قبل 2000
1 %

الأسئلة الشائعة​

تأخذ الإضافة كحد أقصى 48 ساعة خاضعة للمراجعة وتعديل ما يلزم من البيانات لتتوافق مع سياسة الموقع، فإن لم تتم الإضافة فإن ذلك يرجع لأسباب منها: أن الجهة خارج السعودية، أو لعدم توافق الجهة مع شروط الدليل حيث أن الدليل محصور على الجهات التي تقدم الخدمات أو المنتجات الإبداعية أو المحتوى الإبداعي، وربما أيضا لوجود بعض البيانات الناقصة التي لا تثبت أنها كيان تجاري (ربما يشتبه كونها حساب شخصي أو وهمي) مثل إضافة ايميل شخصي أو عدم وجود وبسايت أو حساب في وسائل تواصل وغيرها.

في حال وجود بيانات خاطئة أو ناقصة أو محدثة يمكنك التواصل معنا، أو من خلال خانة (Report) في صفحة كل جهة، والتي يمكن من خلالها الإبلاغ عن خطأ في البيانات وسيقوم فريق العمل بتعديل ما يلزم.

الجهات التي ينتهي نطاق موقعها بـ (sa.) هي جهات سعودية معتمدة لأن المركز السعودي لمعلومات الشبكة يشترط إرفاق ما يثبت أنها كيان سعودي أو علامة تجارية مسجلة، وهذا لا يعني أن بقية الشركات غير موثوقة، وربما سيتم إضافة خاصية التوثيق في المستقبل بعد طلب ما يؤكد ذلك من الشركات المضافة وإن كان موقعها لا ينتهي بـ (sa.).

سيتم إضافة هذه الخاصية في المستقبل ولها اعتبارات خاصة لا تعبر بالضرورة عن أفضلية هذه الجهات عن غيرها، وسيتم إضافة معلومات إضافية في صفحة الجهة مثل نبذة عنها، ملف تعريفي، أبرز المشاريع/المنتجات، وغيرها.

حرصنا على عدم إدراج الاسم التعريفي ضمن اسم الشركة ليسهل الوصول لها عند البحث، ولأن بعض الشركات تغير الاسم التعريفي من وقت لآخر، لذلك ستجد أن “وكالة كور” أو “كور للإنتاج” مثلا، تم إضافتها باسم “كور” فقط، ويمكنك التعرف على تخصصها من خلال التصنيف التابع لها. يستثنى من ذلك في حال كان الاسم التعريفي من أصل الاسم وليس ملحق، أو في حال كان هناك تشابه أسماء فوضع التعريف للتفريق.

لأنها كلمة أجنبية فلها عدة طرق لكتابتها بالعربية وكلها صحيحة: ستديو، ستوديو، استديو، استوديو، ستيديو، استيديو. ولكننا اتفقنا على تسميتها “ستديو” في هذا الدليل، سواء أتت بصيغة المفرد أو الجمع، وسواء سماها أصحابها بذلك أو لا.

كل البيانات المضافة تم الحصول عليها من البيانات الظاهرة الموجودة في مواقع الجهات نفسها أو حساباتها في وسائل التواصل أو ربما تم إضافتها من قبل أصحابها من خلال صفحة الإضافة. لم يتم إضافة أي بيانات أو أرقام تواصل أو ايميلات شخصية، وعند وجود ملاحظة على أي من البينات يمكنك التواصل معنا لتعديلها.

الدليل مخصص للجهات والشركات والمنصات والمتاجر والمساحات المتواجدة في المملكة العربية السعودية (فقط)، ولا يشمل الأفراد أيا كان مجالهم. يستثنى من ذلك في حال كان اسم الجهة أو الشركة الرسمي باسم صاحبها.

نعمل على هذه الخاصية، وسنرى قبل تفعيلها إن كان لها أهمية أم لا، فقط قمنا بإضافة رابط جوجل ماب للجهات المضافة في قسم المساحات.

لا يوجد حاليا ولكن ربما في المستقبل، لكن يمكنك تصفح الدليل واستخدام خصائص البحث من الجهاز الكفي أو اللوحي بتصميم يتوافق معها.

تحديثات الموقع

إضافة تصنيف جديد (تصميم الخطوط) في قسم الشركات

تم دمج قسم التعليم مع المنصات الإبداعية لتصبح الجهات التعليمية ومراكز التدريب في قسم المنصات

تم إضافة تصنيف “بودكاست” إلى قائمة الشركات والمنصات.
تم إضافة تصنيف “طباعة ثلاثية الأبعاد” إلى قائمة الشركات.
تم إضافة رابط موقع جوجل ماب لقسم المساحات الإبداعية.
إضافة خاصية البحث بالجهات التي تملك نطاق سعودي sa.
إضافة خاصية البحث بأبرز الإضافات الجديدة لتظهر في مقدمة البحث.
إضافة أبرز الإحصائيات في صفحة “عن الموقع”.
تم تحويل الموقع بالكامل للغة العربية.
إطلاق الموقع بنسخته التجريبية.